في شي ماني فاهمه هل في نبوءتين وحدة ذكر فيها صقر النور والاخرى صقر الظلام ولا بس وحدة واذا ثنين هذا يعني انو غاتس هو صقر النور لان صقر الظلام واضح مين واذا كانت كذا فغريفيث مشقوق مشقوق ما في يمين يسار
غاتس هو الصقر الابيض او صقر النور لو شعره كله قعد ابيض و الدرع حتى هو ابيض كيف فارس الجمجمة معناها ان غاتس هو صقر النور لانه الوحيد المتبقي من فرقة الصقر هو و كاسكا بس صفاته هو الاقرب
نرى في أعمال كثيرة شخصيات تلعب نفس الدور الذي يلعبه امبرطور كوشان. هو تلك الشخصية المضادة لإرادة الإله، بمعنى أنه يلعب دور الشيطان. ودائما تكون هذه الشخصية مليئة بالغرور والتكبر والحسد. وهذه تكون الرؤية والقراءة المعتادة لهذا النوع من الشخصيات لأننا ننظر لها من ناحية الديانات الوحدانية، فكما نعرف في قصة إبليس عندما عارض إبليس إرادة الله ورفض السجود لآدم بسبب الكبر والحسد. ويكون الشيطان شرير مذنب ملعون، لأنه عارض إرادة الله العادل والمتعالي على كل شيء.
لكن في حال مانجا بيرسيرك يقترب ميورا من سرديات وثنية وليست وحدانية، فالآلهة عند الوثني ترتكب أخطاء ومجازر في أحيان كثيرة، ويكره ويحب ويغضب وله دوافع شخصية، فعندما يعارض امبراطور كوشان ارادة غريفيث، هو لا يعارضه من باب الكبر والغرور فقط، بل بدافع الطموح أيضًا. الامبرطور يريد أن يحكم ويوسع سيطرته، وهو يعرف بأن الإله لا يختلف عنه كثير، فيشتعل عنده شرر الطموح. وحتى أوضح الفكرة أكثر، نقارنه بإبليس الآن، (إبليس عندما عارض الله، إبليس كان يعرف أنه من المستحيل تخطي الله في أي شيء، فيكون دافع معارضته الحسد والكبر)
مانجا بيرسيرك تطرح مفاهيم عديدة عندما ننظر لها بنظرة مختلفة عن ماهو سائد، وأعتقد أن مانجا بيرسيرك لا تعترف أصلًا بمفهوم الخير والشر كثنائية متضادة، وهو يوضح ذلك من خلال شخصيات وقصص نفس الامبراطور حاليًا.
Syclops
لا اله الا الله وحده لا شريك له
الملك مو
من النصارى الى الهندوس هههه من التالي ؟
meeethegoaat
شوضع الشيعي ذا
كاره الجيزاني وكاره "كاره الجيزاني"
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
sh6urr
ارحب الخميني
ماتبي كنتاكي بعد؟
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
رضىا
هسة هوه ملك الشياطين لو امبراطور،بعدين شكلة يشبة الكلب
اسامه
zzzzzzzzzzzzzzzz
v8s_b
أفضل مانغا بالعالم
ZOROSKE
طيب خلوه يكمل كلمته على الاقل، كذا بفف دخلوا يبغوى يشيلوا الاميرة و القلعة
K.J
والله وصف ولا اروع
مشاري
الامبراطور قمط يوم شاف صور قريفيث عند شارولت ههههههههههههههههههههه
Abdulrzag Mndour
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
Abdulrzag Mndour
لا ذا الملك وحش واضح انه من العالم النجمي
Mohamed Waleed
الحين ذا الإمبراطور حواري ولا مستعمل سحر ولا بس ملك لا حول ولا قوة
AHMED MUDTHER
الله عليك يمكن
silver
246
Ambatukam
あさひ 彼ら
Semouv
شكل الهندي الوصخخخخخخ يبي يغتصب شارلوت قدام خريفيث لو سوها اسطوره و راح اشبحله طول حياتي
Don70o
طيب هو حوراي
Don70o
الامبرطور غانيشكا شكله هيبة بس ليتك اغتصبت شارلوت دي
QUEEN OF LIGHT
تبا كم اعشق الجثث الموت حقا لديه سحر جميل و فن
LHADI REDAOUIA
في شي ماني فاهمه هل في نبوءتين وحدة ذكر فيها صقر النور والاخرى صقر الظلام ولا بس وحدة واذا ثنين هذا يعني انو غاتس هو صقر النور لان صقر الظلام واضح مين واذا كانت كذا فغريفيث مشقوق مشقوق ما في يمين يسار
the one who knocks
هذا بقوتهم يالطيب “ملك الشياطين” غانيشكا
the one who knocks
لا اقوى
Ely as
حرفيا تطور غير منطقي بتاتا
Jounes
غاتس هو الصقر الابيض او صقر النور لو شعره كله قعد ابيض و الدرع حتى هو ابيض كيف فارس الجمجمة معناها ان غاتس هو صقر النور لانه الوحيد المتبقي من فرقة الصقر هو و كاسكا بس صفاته هو الاقرب
N A
احسبه حواري طلع مجحم بس

N A
قطعت عن المانجا 5 شهور ورجعت وانا مب فاهم شي
Jimi
نرى في أعمال كثيرة شخصيات تلعب نفس الدور الذي يلعبه امبرطور كوشان.
هو تلك الشخصية المضادة لإرادة الإله، بمعنى أنه يلعب دور الشيطان. ودائما تكون هذه الشخصية مليئة بالغرور والتكبر والحسد. وهذه تكون الرؤية والقراءة المعتادة لهذا النوع من الشخصيات لأننا ننظر لها من ناحية الديانات الوحدانية، فكما نعرف في قصة إبليس عندما عارض إبليس إرادة الله ورفض السجود لآدم بسبب الكبر والحسد. ويكون الشيطان شرير مذنب ملعون، لأنه عارض إرادة الله العادل والمتعالي على كل شيء.
لكن في حال مانجا بيرسيرك يقترب ميورا من سرديات وثنية وليست وحدانية، فالآلهة عند الوثني ترتكب أخطاء ومجازر في أحيان كثيرة، ويكره ويحب ويغضب وله دوافع شخصية، فعندما يعارض امبراطور كوشان ارادة غريفيث، هو لا يعارضه من باب الكبر والغرور فقط، بل بدافع الطموح أيضًا.
الامبرطور يريد أن يحكم ويوسع سيطرته، وهو يعرف بأن الإله لا يختلف عنه كثير، فيشتعل عنده شرر الطموح. وحتى أوضح الفكرة أكثر، نقارنه بإبليس الآن، (إبليس عندما عارض الله، إبليس كان يعرف أنه من المستحيل تخطي الله في أي شيء، فيكون دافع معارضته الحسد والكبر)
مانجا بيرسيرك تطرح مفاهيم عديدة عندما ننظر لها بنظرة مختلفة عن ماهو سائد، وأعتقد أن مانجا بيرسيرك لا تعترف أصلًا بمفهوم الخير والشر كثنائية متضادة، وهو يوضح ذلك من خلال شخصيات وقصص نفس الامبراطور حاليًا.
Ammar
بالغالب بيستخدمها عشان يطلع غريفيث وحاس بيجيه
Ammar
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههخههخهخ
محمد ب
تطور كونوت مثير للسخرية وليس تطور منطقي يا فرخة
Alhasssan
وانا احسبه حواري قوي طلع في الاخير امبراطور هطف
قطرب
اي شرير هدفه غزو العالم نهايتة الموت ههههههههههههههه
abdullah ahmed
وصل جيش غريفيث، وهذا اله في أخر فريم أظن هذاك الظل الأسود اله من عشيرة الكوشان سابقًا، اله هدد غريفيث مره قبل لا ينضم في صفه
ЯR
ليش اغلب الشخصيات الانثوية سبايك
Mjod
الظاهر بيبتز قريفيث بها
Oni-chan -私の兄弟
الاميره ما تطورت ولا باي شكل من اول ظهور لها خساره كان بنفسي اشوفها تتغير ١٨٠ درجة مثل كونوت ب مانجا فينلاند ساغا
Ahmed
صادق توقعت يصير كذا ولا صار ولكن يبقى داخله نبذة خوف انه يسوي كذا
Ahmed
الفرق بينه وبين غيره
غيره يسوي الاشياء ذي عشان يجذب المتابع
هو يسوي ذي الاشياء بنظرة سوداوية
مرام آسر
صححح كاتب عظيم يوصل لك المشاعر من كل النواحي
I’m no one Į
انت ما شاء الله كل توقعاتك تجي صح ما يهم فصل فصلين بس صح ف افضل ما نقره تعليقك
AungaBunga✓ᵛᵉʳᶦᶠᶦᵉᵈ
الكاتب ميت يا انه ياخذ سيئات بالهبل عكل كم فصل ساقط بوصله
هايزنبرغ
الشي الجيد انو مايجيبه من ناحيه فان سيرفس
Fawzi o
غير متوقع
Abdalla Kora
يا سلام على المدخلات الثقافية
مرام آسر
تعليقك مكرر
D62sf
هذي حال الدنيا
Khalid F
غريفيث بينيكه
مرام آسر
الكاتب مُقرف بشي وواحد ياحبه للأغتصاب وييع حيوان
The Light hawk Griffith
توجه ملك الشياطين منطقي لدحر الحروب الي بينهم لقرون لكن قريفيث ما بيخليه بحاله
The Light hawk Griffith
لا تبرر حلفت و خلاص ما صدق يطق رأسه باقرب جدار منت مسؤول
moh
اسلم ي الحواري ذا مطعطعها قلب ع ربهم هههههههههههه
RippeR
اي واضح
-hdd-
الملك شخصية عظيمة كنت اتمنى انه يغتصب البنت وبعدين يعلن تحديه لغريفيث
محمد الشهراني
اول شي اقسم بالله اني مو قاعد احرق يوم قلت الملك حوري جت صدفه
محمد الشهراني
اول شي اقسم بالله اني مو قاعد احرق يوم قلت ان الملك حوري
محمد الشهراني
انت تحسبها هذي الاشياء ليش
Eren
الأميرة تجي بعد كاسك في محاولات الاغتصاب
abo 1150
الملك الديوث ههههههههههههههه
صالح
ههههههههههههههههههههههه ان قدر يشوفه يصير خير
S u l T a N
ليه دائما يمغصونا بشخصيات زي كاسكا وفارنيزي والأميره
Naszer.
الاميره ذي تحسب ان غريفيث يهتم لها
ذاك اليوم سواها عشان القهر ولا مب لمك
kcnnp.
اهخخخ الرسم تحفه
Yas Sin
ولله اكثر سخصية بكرهها هي الطفلة دي
غريفيس كان يستغلها بس عشان يصير ملك ولكن هو الان من اعضاء يد الاله وهي لسا عندها امل يرجع لها
Alkayyal>all critics
يب فعلا
Alkayyal>all critics
منطقي
Alkayyal>all critics
Alkayyal>all critics
لا ما اتوقع لأن في بس هدف واحد مشترك بينهم ولكن ذا الامبراطور هدفه الاسمى انه يوسع امبراطوريته و نسله و من ذا الكلام
Alkayyal>all critics
بالظبط
jokerm2n
ياخي الاميرة ذي كريهة المملكة بتنشخط و هي غارقة في احلامها الوردية
jokerm2n
ما اتوقع لانه هو بيحكم العالم لنفسه
kvlb77
حبيت الملك دامه بيشخل غريفيث
الجوي قيرل
مسكينه تشارلوت
Takezo
متفلت ذا الامبراطور
zero
أكيد سيلات بيتحالف مع قاتس لاحقاً (عدو عدوي صديقي)
Good guy
احس حبيت غانيشكا مدري ليه
ÂKÄŘD
تحس الفصل هدوء ما قبل العاصفه
جوزيف
هل خلصت المانجا او بعدك
Senior
جاك الموت يا تارك الصلاة
Amr Sh
كنت اتمنى يغتصبها كيف ما عمل جريفث بكاسكا
smw
اتفق معك
xpurn
هذا غير بشري وماهو من اعضاء يد الإله فأكيد حواري حرب بعيدة عن صاحبنا بيكون شي جميل بشرط لا يطولون
عبدالكريم VAR EMREIS
اوهههه يالأحداث