ب صراحة استغربت من السيرافم بوا هانكوك كيف ما تأثرت ب الهاكي , حاولت اربطها بربط غبي انه ممكن بسبب الهاكي الملكي حقها بس مستحيل ف سابع المستحيلات ( قلت كذا بسبب انها هي الوحيدة الي طلعت من بين السرافم ) بس برضو مجرد هبدة , الكلام المهم ف الهاكي حق الجوي بوي كيف قدر يستثني طاقم لوفي و العمالقة و يحدد الغروسي و البحرية , عاوزييين اجابة
طريقة الربط وشرح القصة و موت فيغابانك كنت رافضها بسبب انة الكل حمل لوفي مسؤلية حماية و حاجات كثثيرة شرحها الكاتب بطريقة بسيطة و جميلة راقت لي اعتقد بكذا انتهى الايغ هيد و اما لوفي يحسسك انة طفل برئ بتصرفاتة و سانجي برغم انة مرمط امة الكاتب لكن قدم شئ حلو الارك هذا و السلاح الاسطوري لما كلمت اصحابي من ايام اونيغاشيما انة عند الحكومة قالو لي ما ينفع الحكومة قوية بالعكس هذا يرجح كفة الحكومة مع القراصنة في تساوي القوى ولا زال كيزارو باطح ولا اي فائدة منة ولا خطة ولا ضمير و لا اي احساس ( كرية )
كخاتمة لارك عظيم ورائع اسمه “ايغ هيد” فإن هذا الفصل كان يستحق . مع اني أظن انه مازال هناك فصل او اثنان لوضع نهاية شاعرية و لتفسير عدة امور منها كيف انقلبت الاحداث على السيرافيم ويورك بعدما قتلت شاكا وسيطرت على كل المختبر! في هذا الفصل خطة ستيلا العبقرية التي وضعها ليحقق النصر على حكومة العالم. حتى لا يكون موته سدى هذاالعبقري اكتشف الخائن و بدأ باتخاذ تدابير مضادة كما وصفها و قد نجحت افضل نجاح..
# _لماذا سانجي هو الوحيد الذي وقف عند جثة فيغابانك.. بينما بقية الشعب يحتفلون! اذكر عندما قام كيزارو بطعن ستيلا كلنا اشتعلنا غضبا من سانجي لانه لم ينقذ فيجابنك ولكن هل كان سانجي ينفذ حينها وصية فيغابانك حين قال له دعني اموت ولا تنقذني (اودا الماكر يستطيع تبرير اي حدث بسلاسة)
ا# _ ايضا استخففنا بذكاء العبقري ستلا و كيف انه لم يكتشف الخائن! ليبهرنااودا بعكس ما ظنناه و يدهشنا بعبقرية فيغابانك واعداده لخطة غاية في الاتقان
#_ مصير لوتشي وكاكو وستايسي مجهول و حتى ساترن لا نعرف ماذا يفعل. جميع من على الجزيرة عدا ساترن والسيرافيم فاقدون للوعي بسبب قوة الهاكي. لكن هناك سؤال مهم! لماذا السيرافيم لم يتأثروا بالهاكي؟ ولماذا طاقم لوفي والعمالقة لم يتأثروا؟ لا اصدق ان نامي او اوسوب اقوى من نواب الادمرالات وليس من المعقول ان الهاكي الذي في العقدة كان موجه الى اشخاص محددين!
# _دوري وبروغي يقارنون هاكي شانكس بهاكي الالي ولا يعرفون صراحة من الاقوى.. وهذا يعني ان هاكي شانس حاليا مرعب جدا وارجو ان يحصل قتال بين لوفي و شانكس حتى يطور لوفي الهاكي الخاص به.. فهو دائما يطور قوته في القتالات
# جهاز صنع الغيوم مهم جدا للاحداث القادمة.. ارجو ان يتم الاستفاده منه كما خطط فيفابانك لصنع جزر تحمل الناس حين يحدث الطوفان
# وصية فيغابانك لسانجي حين قال اريدكم ان تحصلوا على الون بيس.. جاءت بعدما رأى ستيلا هيئة الحاكم الابيض لدى لوفي و عرف عندها انه الفتى المنتظر الذي كان يتحدث عنه في التسجيلات التي لم نسمعها بسبب تشويش البث
اسم حسابك ‘شانكس حاكم الكون’ كلام خطير جدا بل كلام كفري، غيره واستغفر الله
جملة ‘يا فيغابانك تالله أنك الأعظم’ جملة خطيرة جدا كذلك وظاهرها شركي لأنك أقسمت بالله أن غيره الأعظم دون تحديد أو تخصيص لذلك استغفر وغيرها إلى “يا فيغابانك تالله أنك أعظم عالِم في عالَم الخيال” مثلا
طبعا قولي كلام كفري أو كلام شركي لا يعني أني أحكم عليك بالكفر أو الشرك؛ لأنك جاهل بما قلت ولم تقله عن علم بحكمه أو خطورته
كذلك جملة “أعظم عالم في تاريخ مجرى الكون كله ولن يوجد أعظم منك” هي خاطئة لأن أقل عالم دين حذاؤه أعظم من أكبر عالم في علوم الدنيا ما بالك وهذا شخصية خيالية أصلا، خصص كلامك يا غالي لا تطلق العظمة هكذا إلا بحدود واكتفي بقول “أعظم عالم في تاريخ الخيال” أو في عالم المانجا أو القصص المصورة وما إلى ذلك، هداك الله أخي
اول شي حاب اشكر العاشق على التلوين ما قصرتوا الله يعطيكم العافيه ثاني شي الفصل شرح الاستفهامات اللي براسي ومسحها من نظرة فيغابانك المصدوم لما عرف ان يورك هي الخاينه اول مره وبالتسجيل اللي فيغابانك كان يعرف كل شي فيه من خيانة يورك وغيره من امور – اعرف من هو كاتبي
بما انهم حذفوا ذكرياتهم من اجل لاتكتشف يورك ذلك عندما يتشاركون الارشيف ، اذن كيف تهربت يورك من مشاركة ذكرياتها في الارشيف ولم يكتشف احد انها الخاينه؟
اوكيه يمكن سوت اخفاء الذكريات مثل ماسواا بالبدايه ويعني بما هي لعبتها عليهم وقدرت تتهرب من مشاركة ذي الذكريات عن طريق اخفاءها كان هم يمدي يسون مثلها بدال لايمحون ذكرياتهم ويستمرون في اخفاءها مثلها
———
ايضًا شكلنا راح نشوف فلاش باك للجزء المفقود في ايغ هيد لما قبضوا على السيرافيم ويورك قبل لا ندخل ارك الباف
للاسف اودا يستغبي علينا ويستغبينا, يعني لو طلب مساعدة الثوار وقبلها حجز يورك وسوى اللي سواه بلا هالمعمعه كانت الاحداث بتكون اشوق, لكن كالعادة اودا لازم يمطط ويسوي منها قصة. الله يعيننا على هالاسلوب المقرف بهالكم سنة. والله لو لا اني متابع هالعمل اكثر من 14 سنة كان سحبت عليه سحبة بنت ستة وستين كلب. اتمني عالاقل يقللون من الهزلية بالقتالات ويبدون بكشف المعلومات لانها صارت بلا ملح.
كان ممكن يكلم الثور اول ما عرف الموضوع ويذهب معهم، وبدلا من انه يربط التسجيل بموته كان يقدر يشغلة مباشرة بدل كل هذا التمطيط. وبعدين عيب عليك لما تسب اخ ليك عشان مجرد كرتون، استحمي واعتذر له
فيغابانك بالنقطة ذي لازم يموت علشان يوصل صوته ثاني شي لأن حكومة العالم راح تسوي اي شي لقتله بما انه كشف المحرم فا استنتج فيابانك ان حياته ثقل لا يستطيع احد تحمله الان فا بدال ما يهرب ويموت بدون فايدة تقريبا رحب بالموت وفضح حكومة العالم
حجز يورك وش الفايدة منه؟ ما اكتشفوا انها الجاسوس الا بعد فوات الاوان مافيه فايدة تقتلها ولا تحبسها والثوار وش بيسون قدام حكومة العالم اذا حطو في راسهم يقتلون فيغادانك فهو ميت الحين ولا بكرة استنتج فياغابانك افضل خطة الا وهي فضح الحقائق +التمطيط بي ون بيس من زمان لاكن انك ما تستوعب الاحداث. رغم التمطيط مشكلة انت تتابع ون بيس تبي اكشن فقط انصح تدوره بي مانجات مختلفة
من قال لك أن فيغابانك يستطيع بكل بساطة طلب مساعدة الثوار؟ الثوار مكانهم سري جدا وغالبا تحركاتهم هم من يبدأونها وتكون مساعدات على نطاق واسع وليس لمساعدة شخص بعينه
حتى لو تجاهلنا ذلك واستطاع التواصل مع الثوار بشكل ما.. ففيغابانك قرر الموت لعوامل عدة في نظري: – شعوره بالذنب الشديد لأنه شارك بشكل نسبي في إبادة لولوشيا بكل شعبها الأبرياء فهو من اخترع المذر فليم وهو من صمم يورك ‘الطمع’ ولم يحسب حساب خيانتها أو يضعها مسبقا تحت عينيه لتجنب ذلك، تخيل شخص مهووس بالسلام ‘pacifist’ مثله وضع تحت ثقل إبادة عشرات آلاف البشر! غالبا سعى في قرارة نفسه أن يكفر عن ذلك بحياته ولكنه “لن يموت سدى” كما قال
– لو هرب مرتكب أعظم جريمة في نظر حكومة العالم ألا وهي فضح أسرار القرن الفارغ والذي احتمى بعدو الحكومة الأول ‘الثوار’ فمن الطبيعي أننا سنرى الحكومة تسخر أعظم قواها (أدميرالات أو حتى الغوروسي كما رأينا) لقتله ومن بحتمي بهم، أتتصور أن فيغابانك سيعرض حياة الجيش الثوري (أمل الشعوب في التحرر من الحكومة) للخطر وربما الإبادة في سبيل حماية حياته المجردة التي يعتبرها عديمة القيمة كونه يرى نفسه ملطخا بدماء عشرات آلاف الأبرياء
– حتى لو مات ستيلا فلا يعني هذا ان فيغابانك قد مات كما قال مارس
كل هذه العوامل تقلل تقدير فيغابانك لقيمة حياته وتمنعه من السعي لتعريض حياة الناس للخطر المحدق في سبيل إنقاذ حياته، فعندما قارن هذا ال’pacifist’ الحال بعد هربه مع الحال بعد موته اختار الموت بصدر رحب، لا أقول أنه الخيار الأفضل أو أنني سأختار أن أفعل مثلما فعل.. لكن بلا شك هو الخيار المناسب تماما لشخصية ستيلا.
KhaledKucci
كل انتقل الى عقل ليلث او وعي سجلة بانك كان شخصية رائعة بالفعل
هكذا انتهاء ارك إيغهيد الممتع وهيا الى بعدهاااا
Rayan
مدري اذا هالشي من جد او لا بس كانت بالفقاعة حقت فيغابانك يمكن ماتأثرت بسبب هالشي والهاكي بس فقعها؟
موب قاعد اصرف ل اودا بس مجرد توقع جا على بالي
Solvren
ب صراحة استغربت من السيرافم بوا هانكوك كيف ما تأثرت ب الهاكي , حاولت اربطها بربط غبي انه ممكن بسبب الهاكي الملكي حقها بس مستحيل ف سابع المستحيلات ( قلت كذا بسبب انها هي الوحيدة الي طلعت من بين السرافم ) بس برضو مجرد هبدة , الكلام المهم ف الهاكي حق الجوي بوي كيف قدر يستثني طاقم لوفي و العمالقة و يحدد الغروسي و البحرية , عاوزييين اجابة
IMRANE PG
أصبت يا ايمو تشواان
ايمو تشان
ジصالح مغامر فلس+طين♥
الكل انتقل الى عقل ليليث تشان مثل الوايفاي وشاحن اس بعد عمالقة غضب جميع العالم ليش لوفي يريد قتل دكتور بانك543534
ジصالح مغامر فلس+طين♥
الكل انتقل الى عقل ليليث تشان مثل الوايفاي وشاحن اس بعد عمالقة غضب جميع العالم ليش لوفي يريد قتل دكتور بانك34343
ジصالح مغامر فلس+طين♥
الكل انتقل الى عقل ليليث تشان مثل الوايفاي وشاحن اس بعد عمالقة غضب جميع العالم ليش لوفي يريد قتل دكتور بانك3
ジصالح مغامر فلس+طين♥
الكل انتقل الى عقل ليليث تشان مثل الوايفاي وشاحن اس بعد عمالقة غضب جميع العالم ليش لوفي يريد قتل دكتور بانك2
ジصالح مغامر فلس+طين♥
الكل انتقل الى عقل ليليث تشان مثل الوايفاي وشاحن اس بعد عمالقة غضب جميع العالم ليش لوفي يريد قتل دكتور بانك1
ジصالح مغامر فلس+طين♥
الكل انتقل الى عقل ليليث تشان مثل الوايفاي وشاحن اس بعد عمالقة غضب جميع العالم ليش لوفي يريد قتل دكتور بانك
كوكوشيبو شخصيا
زين
ايمو تشان
نزل الفصل الجديد شفته؟
Diaa Hassan
حسبت 24
توكوقاوا مناحي
ما أكثر الشخصيات في هذه القصة! في هذا الفصل فقط ظهرت أكثر من 20 شخصية معروفة الاسم
Shams Ãl-Shams
شكرا على ترجمة الفصل
sar bij
Thanks
badr al yemen
طريقة الربط وشرح القصة و موت فيغابانك كنت رافضها بسبب انة الكل حمل لوفي مسؤلية حماية
و حاجات كثثيرة شرحها الكاتب بطريقة بسيطة و جميلة راقت لي اعتقد بكذا انتهى الايغ هيد
و اما لوفي يحسسك انة طفل برئ بتصرفاتة و سانجي برغم انة مرمط امة الكاتب لكن قدم شئ حلو الارك هذا
و السلاح الاسطوري لما كلمت اصحابي من ايام اونيغاشيما انة عند الحكومة قالو لي ما ينفع الحكومة قوية بالعكس
هذا يرجح كفة الحكومة مع القراصنة في تساوي القوى ولا زال كيزارو باطح ولا اي فائدة منة ولا خطة ولا ضمير و لا اي احساس ( كرية )
ايمو تشان
“منه” وليس “منة” “انه” وليس “انة”
S
أبو جود إستمتعت معاك جدا في رحلة ون بيس الطويلة والآن أنا حزين لان صرت متابع أسبوعي
S
أبو جود بعد رحلة طويلة معاك في ون بيس استمتعت معاك جدا والان صرت متابع أسبوعي بعد الدلع
nawaf al tamimi
مع حبي لأودا لكن تشابتر لو قرأته ولا سحبت عليه مافرق بالقصة شيء ايش السخافة ذي والتمطيط ما افتكينا من الانمي تجي انت كمان
Diaa Hassan
كلامك ذا يقوله اللي مو فاهم شي
ويتابع عشان الاكشن و اللور
Aziz
شلون مامنه فايده وضح كل الاشكاليات الي بالحدث فصل اسطوري
Mohammad .
يبي يوريك قد ايش فيغابانك ذكي وداهيه
Naji
روعة يا اودا

Diaa Hassan
من ذا
انت؟
Naji
لا
كوكوشيبو شخصيا
شباب قلولي في فصل الأسبوع الجاي ؟
ايمو تشان
نعم اظن ذلك
akou baki
يب
كوكوشيبو شخصيا
في فصل الأسبوع القادم ؟
عندي نضرية في سلاح أورانوس بأنه موجود في المكان الثلجي الذي ظهر فيه قبعة القش الكبيره لان المكان كان كبير واتوقع مخبينه هناك في احد يتفق معي ؟
Hamza Algburi
كان كل هذا جزء من خطتي
جبن
افضل نهايه لي الارك
https://media2.giphy.com/media/FNSMT80PZpUyY/giphy-downsized-small.mp4
dr.seraj
كخاتمة لارك عظيم ورائع اسمه “ايغ هيد” فإن هذا الفصل كان يستحق . مع اني أظن انه مازال هناك فصل او اثنان لوضع نهاية شاعرية و لتفسير عدة امور منها كيف انقلبت الاحداث على السيرافيم ويورك بعدما قتلت شاكا وسيطرت على كل المختبر!
في هذا الفصل خطة ستيلا العبقرية التي وضعها ليحقق النصر على حكومة العالم. حتى لا يكون موته سدى
هذاالعبقري اكتشف الخائن و بدأ باتخاذ تدابير مضادة كما وصفها و قد نجحت افضل نجاح..
# _لماذا سانجي هو الوحيد الذي وقف عند جثة فيغابانك.. بينما بقية الشعب يحتفلون!
اذكر عندما قام كيزارو بطعن ستيلا كلنا اشتعلنا غضبا من سانجي لانه لم ينقذ فيجابنك ولكن هل كان سانجي ينفذ حينها وصية فيغابانك حين قال له دعني اموت ولا تنقذني (اودا الماكر يستطيع تبرير اي حدث بسلاسة)
ا# _ ايضا استخففنا بذكاء العبقري ستلا و كيف انه لم يكتشف الخائن! ليبهرنااودا بعكس ما ظنناه و يدهشنا بعبقرية فيغابانك واعداده لخطة غاية في الاتقان
#_ مصير لوتشي وكاكو وستايسي مجهول و حتى ساترن لا نعرف ماذا يفعل. جميع من على الجزيرة عدا ساترن والسيرافيم فاقدون للوعي بسبب قوة الهاكي.
لكن هناك سؤال مهم! لماذا السيرافيم لم يتأثروا بالهاكي؟
ولماذا طاقم لوفي والعمالقة لم يتأثروا؟ لا اصدق ان نامي او اوسوب اقوى من نواب الادمرالات وليس من المعقول ان الهاكي الذي في العقدة كان موجه الى اشخاص محددين!
# _دوري وبروغي يقارنون هاكي شانكس بهاكي الالي ولا يعرفون صراحة من الاقوى.. وهذا يعني ان هاكي شانس حاليا مرعب جدا وارجو ان يحصل قتال بين لوفي و شانكس حتى يطور لوفي الهاكي الخاص به.. فهو دائما يطور قوته في القتالات
# جهاز صنع الغيوم مهم جدا للاحداث القادمة.. ارجو ان يتم الاستفاده منه كما خطط فيفابانك لصنع جزر تحمل الناس حين يحدث الطوفان
# وصية فيغابانك لسانجي حين قال اريدكم ان تحصلوا على الون بيس.. جاءت بعدما رأى ستيلا هيئة الحاكم الابيض لدى لوفي و عرف عندها انه الفتى المنتظر الذي كان يتحدث عنه في التسجيلات التي لم نسمعها بسبب تشويش البث
شكراعلى الترجمة
Maher _XM7
اشكرك على الحنكة ي شيخ
Abdullah.X
اسم حسابك ‘شانكس حاكم الكون’ كلام خطير جدا بل كلام كفري، غيره واستغفر الله
جملة ‘يا فيغابانك تالله أنك الأعظم’ جملة خطيرة جدا كذلك وظاهرها شركي لأنك أقسمت بالله أن غيره الأعظم دون تحديد أو تخصيص لذلك استغفر وغيرها إلى “يا فيغابانك تالله أنك أعظم عالِم في عالَم الخيال” مثلا
طبعا قولي كلام كفري أو كلام شركي لا يعني أني أحكم عليك بالكفر أو الشرك؛ لأنك جاهل بما قلت ولم تقله عن علم بحكمه أو خطورته
كذلك جملة “أعظم عالم في تاريخ مجرى الكون كله ولن يوجد أعظم منك” هي خاطئة لأن أقل عالم دين حذاؤه أعظم من أكبر عالم في علوم الدنيا ما بالك وهذا شخصية خيالية أصلا، خصص كلامك يا غالي لا تطلق العظمة هكذا إلا بحدود واكتفي بقول “أعظم عالم في تاريخ الخيال” أو في عالم المانجا أو القصص المصورة وما إلى ذلك، هداك الله أخي
الرب لوفي
اكل خره
K A N K I
اول شي حاب اشكر العاشق على التلوين ما قصرتوا الله يعطيكم العافيه ثاني شي الفصل شرح الاستفهامات اللي براسي ومسحها من نظرة فيغابانك المصدوم لما عرف ان يورك هي الخاينه اول مره وبالتسجيل اللي فيغابانك كان يعرف كل شي فيه من خيانة يورك وغيره من امور
– اعرف من هو كاتبي
Med Saida
فصل مهمته التفسير
Ndr Xbrain
فصل رهيب آخر
شكرا لك أذكى دماغ
أخبرت سانجي أن يتركك تموت حتى يتسنى لنا رؤية الرسالة
اَرْيّآمٌ
بما انهم حذفوا ذكرياتهم من اجل لاتكتشف يورك ذلك عندما يتشاركون الارشيف ، اذن كيف تهربت يورك من مشاركة ذكرياتها في الارشيف ولم يكتشف احد انها الخاينه؟
اوكيه يمكن سوت اخفاء الذكريات مثل ماسواا بالبدايه ويعني بما هي لعبتها عليهم وقدرت تتهرب من مشاركة ذي الذكريات عن طريق اخفاءها كان هم يمدي يسون مثلها بدال لايمحون ذكرياتهم ويستمرون في اخفاءها مثلها
———
ايضًا شكلنا راح نشوف فلاش باك للجزء المفقود في ايغ هيد لما قبضوا على السيرافيم ويورك قبل لا ندخل ارك الباف
Zaid
رايك بالفصل ابو جود ؟
Abdelhady Mohamed
ححتي نواب الادميرالات سقطو من قوة الهاكي
Uri-X
xD – So, it is confrimed that the One Piece is a thing that is a power related thing.
Yousef Helmy
كدا بوسيدون في جزيرة اليوجين بلوتون في وانو و اورانوس مع الحكومه
+
احا يا اودا
شيت

كدعو
نهاية افضل ارك بالقصة اااخخ
Majd Alshehna
شكرا على الترجمة يا افضل فريق ابدعتوا
Mohammed sameh
أيه رأيك في التويست يا ابو جود حبكة اودا لهذا التوست أسطورية وأعتقد الإيغهيد كدا أنتهى رسمي
Aissa Sizou
بما ان فيغابانك مات، هل قدرة فاكهته انتقلت لاقرب فاكهة له
Majd Alshehna
اتوقع انها بتضل لانه ليليث وعقل فيغابانك و يورك لسع ما ماتوا
ELT
ماشاء الله عليكم يا افضل فريق
itsmeLAW
للاسف اودا يستغبي علينا ويستغبينا, يعني لو طلب مساعدة الثوار وقبلها حجز يورك وسوى اللي سواه بلا هالمعمعه كانت الاحداث بتكون اشوق, لكن كالعادة اودا لازم يمطط ويسوي منها قصة. الله يعيننا على هالاسلوب المقرف بهالكم سنة. والله لو لا اني متابع هالعمل اكثر من 14 سنة كان سحبت عليه سحبة بنت ستة وستين كلب. اتمني عالاقل يقللون من الهزلية بالقتالات ويبدون بكشف المعلومات لانها صارت بلا ملح.
Majd Alshehna
انت غبي ولا شو كان على الحالتين بيموت فعمل هاي الشغلة مشان يورك ما تقول للحكومة عن مكان الدندن موشي وهو بده يوصل رسالة لا اكثر
لانه ميت ميت
Muhammed Alnaggar
كان ممكن يكلم الثور اول ما عرف الموضوع ويذهب معهم، وبدلا من انه يربط التسجيل بموته كان يقدر يشغلة مباشرة بدل كل هذا التمطيط.
وبعدين عيب عليك لما تسب اخ ليك عشان مجرد كرتون، استحمي واعتذر له
King-pirates
فيغابانك بالنقطة ذي لازم يموت علشان يوصل صوته ثاني شي لأن حكومة العالم راح تسوي اي شي لقتله بما انه كشف المحرم فا استنتج فيابانك ان حياته ثقل لا يستطيع احد تحمله الان فا بدال ما يهرب ويموت بدون فايدة تقريبا رحب بالموت وفضح حكومة العالم
بطل الاناني هو الافضل
يطلب مساعدة الثوار لم يساعدو كوما و جني حتى
King-pirates
حجز يورك وش الفايدة منه؟ ما اكتشفوا انها الجاسوس الا بعد فوات الاوان مافيه فايدة تقتلها ولا تحبسها
والثوار وش بيسون قدام حكومة العالم اذا حطو في راسهم يقتلون فيغادانك فهو ميت الحين ولا بكرة
استنتج فياغابانك افضل خطة الا وهي فضح الحقائق
+التمطيط بي ون بيس من زمان لاكن انك ما تستوعب الاحداث. رغم التمطيط مشكلة انت تتابع ون بيس تبي اكشن فقط انصح تدوره بي مانجات مختلفة
Abdullah.X
من قال لك أن فيغابانك يستطيع بكل بساطة طلب مساعدة الثوار؟ الثوار مكانهم سري جدا وغالبا تحركاتهم هم من يبدأونها وتكون مساعدات على نطاق واسع وليس لمساعدة شخص بعينه
حتى لو تجاهلنا ذلك واستطاع التواصل مع الثوار بشكل ما.. ففيغابانك قرر الموت لعوامل عدة في نظري:
– شعوره بالذنب الشديد لأنه شارك بشكل نسبي في إبادة لولوشيا بكل شعبها الأبرياء فهو من اخترع المذر فليم وهو من صمم يورك ‘الطمع’ ولم يحسب حساب خيانتها أو يضعها مسبقا تحت عينيه لتجنب ذلك، تخيل شخص مهووس بالسلام ‘pacifist’ مثله وضع تحت ثقل إبادة عشرات آلاف البشر! غالبا سعى في قرارة نفسه أن يكفر عن ذلك بحياته ولكنه “لن يموت سدى” كما قال
– لو هرب مرتكب أعظم جريمة في نظر حكومة العالم ألا وهي فضح أسرار القرن الفارغ والذي احتمى بعدو الحكومة الأول ‘الثوار’ فمن الطبيعي أننا سنرى الحكومة تسخر أعظم قواها (أدميرالات أو حتى الغوروسي كما رأينا) لقتله ومن بحتمي بهم، أتتصور أن فيغابانك سيعرض حياة الجيش الثوري (أمل الشعوب في التحرر من الحكومة) للخطر وربما الإبادة في سبيل حماية حياته المجردة التي يعتبرها عديمة القيمة كونه يرى نفسه ملطخا بدماء عشرات آلاف الأبرياء
– حتى لو مات ستيلا فلا يعني هذا ان فيغابانك قد مات كما قال مارس

كل هذه العوامل تقلل تقدير فيغابانك لقيمة حياته وتمنعه من السعي لتعريض حياة الناس للخطر المحدق في سبيل إنقاذ حياته، فعندما قارن هذا ال’pacifist’ الحال بعد هربه مع الحال بعد موته اختار الموت بصدر رحب، لا أقول أنه الخيار الأفضل أو أنني سأختار أن أفعل مثلما فعل.. لكن بلا شك هو الخيار المناسب تماما لشخصية ستيلا.
KyoChan
الفصل يمكن يعتبر عادي لكنه حلو .. شرح نقاط كانت مبهمة في بداية الأرك
كوكوشيبو شخصيا
الفصل رائع جدا لكن عندي سوال كم فيقا بانك حي لحد الآن
I Salman
فيغابانك عالم عظيم اكيد قافط ام الليلة
جنووون
Omar Jabur
طيب ليش ما كتب في الورقة انو يورك خاينة ما فهمت =
KyoChan
لأنهم يتشاركون الذكريات في الأرشيف فلو كتب وعرف ان الخائن هي يورك وراحوا للأرشيف الكل بيعرف بما فيهم يورك !
الجنرال اوكي واكل قيقب
عجبتني علاقة سانجي بفيغابانك في هذا الأرك
خصوصا بما أخبره في هذا الفصل
الجنرال اوكي واكل قيقب
لأي عظمة وصلت بالهاكي خاصتك حتى بدأوو يقارنوه بالجوي بوي يا أيها الأب الروحي الخاص بلوفي ️

Abdullah.X
نعم قارنوه به لكن هذا لا يعني أن مقارنتهم صحيحة، شانكس بلا شك يمتلك أحد أقوى الهاكي في القصة.. لكن الجوي بوي لا منازع يمتلك أقوى هاكي في القصة
الجنرال اوكي واكل قيقب
يا عاشق ! ليه ليه حذفتو هذه الصفحة من الفصل التي تظهر حالة ساترن بعد ما هربو عليه هههههههههههه

Majd Alshehna
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
Abdullah.X
اي صفحة تقصد؟
D A R K
فيغا توب 5 شخصيات بون بيس عظيم عظيم
M7MD- Ksa
والله فيغابانك اثبت في ذا الفصل انها الاذكى
Khaled Elsaid
فصل اسطورى و طريقة أودا فى السرد رائعة و كتابة شخصية فيجابانك تاريخية و الأفضل فى الآرك بلا منازع ،تقييمى للآرك ١٠/١٠
Qkhaled89
فصل جميل
RDX
ثق بنفسك ومت
https://media1.giphy.com/media/r7Ql3VIg4x6WA/giphy-downsized-small.mp4
محمد
فصل ممتاز
SLY JOKER
شكرا على الترجمة